أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

السبت، 22 أغسطس، 2015

القانون المصري لمكافحة الأرهاب ليس كنظيره الأمريكي ( فيديو )

إلى السفير الأمريكي وجماعات حقوق الإنسان في مصر  :
القانون المصري لمكافحة الإرهاب 
ليس كنظيره الأمريكي 
-----
 
كتب : عبد الرحمن و جابر مدني

** أجرى الإعلامي الكبير أسامه كمال مساء الجميس 20 أغسطس الجاري ، حواراً هاماً في برنامجه اليومي ( 360 ) على قناة القاهرة والناس الفضاية ، للرد على ما يتردد الآن بين عدد من أصحاب المصالح الحقوقيين في دهاليز المحاكم المصرية وتجمعات حقوق الإنسان وعدد من أصحاب النوايا الحسنة المعترضين في مجال الفكر والأدب والصحافة والإعلام ، على قانون " الأرهاب " المصري الجديد لمكافة الإرهاب ،
الذي صدر مؤخراً وصادق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي 16 أغسطس الجاري على أن يبدأ سريانه في اليوم التالي من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية . 
شارك في الحوار المستشار طاهر الخولي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا سابقاً واللواء احمد عبد الباسط ، مساعد وزير الداخلية الأسبق .
في بداية الحوار ، قال المستشار طاهر : بالأمس طلت علينا الخارجية الأمريكية بإنتقادها لقانون الإرهاب الصادر في مصر أمس ،وأضاف : نريد أن نستعرض قانو ن الإرهاب الأمريكي ويطلقون عليه إسم Patriot act  قانون الوطنية ، هذا القانون تم إنتقاده من قبل كل القنونيين وكل المؤسسات الدولية نظراً لأنه يتعارض تماماً مع ميثاق حقوق الإنسان . وأوضح فقال : هناك العديد من المواد التي نص عليها القانون الأمريكي بمقتضاها تعطي للسلطة المختصة وللشرطة الأمريكية الـFBI  ممارسة مايلي :
1 – حق إلقاء القبض الإحترازي على المشكوك في كونهم إرهابيين ، لمنع الإعتداءات الإرهابية قبل وقوعها .
2- إخضاع الأفراد المشكوك في إنتمائهم لمنظمات إرهابية للمراقبة اللصيقة ومصادرة خصوصياتهم لضمان التعرف على النوايا الإجرامية .
3- إخضاع المراسلات الخاصة والإتصالات الشخصية للأفراد للمراقبة وإعطاء الحق للسلطات الأمنية في القبض والحبس بمدة 6 أشهر دون العرض على أية جهة قضائية أو نيابية ، وهذا لمجرد الإشتباه فقط  . في حين القانون المصري يعطي الشرطة الحق في الحجز لمدة 24 ساعة يتم بموجبها العرض على النيابة العامة بينما يقابل لتلك الفترة الزمنية في القانو ن الأمريكي 6 أشهر .
6 – حق إعادة الإشتباه مرة أخرى بعد مضي الـ 6 أشهار بعد الإفراج عن المشتبه فيهم ولو بيوم واحد .
وانتقد المستشار طاهر منظمات حقوق الإنسان لتجاهلها لحقوق ضحايا الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته 30 مصرياً ينهم 22 مدنيا ، وقال : هل حقوق الإنسان الأمريكي تختلف عن حقوق الإنسان المصري أم تعتبره إنسان من العالم الثالث .
5- القانون المضري  يعطي حق الإعفاء من العقوبة ، لكل من بادر عن إبلاغ السلطات عن الجهة الإرهابية ، وفي حالة القبض عليه وقام بالإرشاد عن وقائع أخرى وتعاون يعفى من العقوبة وأشار المستشار طاهر بأن هذا غير موجود بالنسبة للقانون الأمريكي لمكافحة الإرهاب .
إنهم يضمرون لنا الشر
قال اللواء احمد عبد الباسط مساعد وزير الداخلية الأسبق : حالياً نحن في ظروف واضحة جداً جداً  وأن الغرب وأمريكا ضدنا ، ومهما حاولوا من بعض الإجراءات البسيطة والإطلالات علينا  من وقت لاخر من خلال رئيس وزراء دولة  أوروبية أو رئيس جمهورية بنظرة رضا من خلال كلمتين في حديث صحفي يتضمنها شئ من هذا القبيل من الرضا في حين إنهم في الصميم يضمرون لنا الشر .
وعن السبب في ذلك قال اللواء عب الباسط : لأن مصر أفسدت عليهم مشروع يجري الإعداد له منذ فترة ترجع إلى ما قبل نشأة " جماعة الإخوان المسلمين " وهو مشروع تجديد " الخلافة " ومنذ نشأة الأخوان المسلمين عام 1928 على يد حسن البنا ، بعد 5 سنوات من الغاء مشروع " الخلافة " وكان الكثير من الملوك العرب في وقتها تراودهم فكرة تجديد " الخلافة " حتى ينال أحدهم لقب الخليفة  ، من بينهم الملك فؤاد الأول ، وأضاف اللواء عبد الباسط ، بأن هناك كتاب شهير بعنوان ( الإسلام واصول الحكم ) للشيخ على عبد الرازق عام 1925 مكون من 70 صفحة باللغة العربية ، أحدث صدمة ولغط كان أطرافه عمالقة الأدب والفكر في هذا الوقت ، بمعنى لم يحدث وقتها أن تعرض مفكر أو شخصية عامة لما تضمنه هذا الكتاب من فكر .
القانون يتفق والدستور 
قال المسنشار طاهر ، أن العدالة المؤجلة هي تعني حرمان من العدالة ، ومن ضمن مميزات هذا القانون هو تبسيط إجراءات العدالة من خلال إنشاء دوائر خاصة للنظر في قضايا الإرهاب بسرعة الفصل في  هذه القضايا .
وعن إعتراض عدد من من الصحفيين على بعض المواد ، قال :القانون يتفق مع الدستور المصري لا ينص على الحبس واقتصر على الغرامة في حال نشر بيانات غير صحيحة عن الجهة المعنية بإصدار البيانات وهي وزارة الدفاع وأوضح فقال ، إن بث الأخبار الكاذبة  يكون محصتها نشر الرعب بين أفراد المجتمع المصري تستوجب توقيع العقوبة على مرتكبيها
وعن ما التزمت به وسائل ا لإعلام المصري ، إيزاء حادث التفجير الإرهابي في محيط مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة من الحرص والدقة في نشر أخبار الحادث الذي وقع يوليو الماضي وراح ضحيته عدد من زهرة شباب القوات المسلحة ، قال المستشار طاهر ، هذا راجع للإلتزام والقانون والوطنية  ،  لأن القانون هو الحاكم بين أفراد المجتمع وبين المؤسسات .
تعريف الإرهاب الدولي
وعن السبب الحقيقي لعدم وجود تعريف للإرهاب الدولي في ميثاق الأمم المتحدة ، قال المستشار طاهر الخولي : لقد نادت مصر منذ فترة بضرورة عقد مؤتمر دولي للإرهاب  ولم يستجب أحد ، وعن السبب قال : المشكلة ترجع لإصطدام  تواجد تعريف ( دولي للإرهاب ) ، بميثاق ( حقوق الإنسان ) ، لأن المادة ( 48 ) من مالميثاق تعطي حق الكفاح المسلح للدول المحتلة ، مثل فلسطين ، وقد إعترضت مجموعة الدول العربية على التعريف الدولي للإرهاب خشية نزع الكفاح المسلح لدولة فلسطين ضد الإحتلال الإسرائيلي ، وأضاف : إلا أن مصر منذ عام 1992م ، عرفت " الجريمة الإرهابية " تحت قانون العقوبات ، في حين أمريكا ليس لديها تعريف للجريمة الإرهابية حتى الآن ،
وبرر المستشار طاهر عدم وجود تعريف لدى ميثاق الأمم المتحدة  ( للإرهاب الدولي) وعدم وجود تعريف لـ ( الجريمة الإرهابية ) لدى أمريكا ،  قال : لأن هذا يتعارض مع سياسات ومصالح كثير من الدول الأوروبية وأمريكا .    

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)