اخر الاخبار متحرك

الإرهاب في مصر يحتضر، والخارجية الإيطالية ، الإرهاب في مصر لن يخيفنا

جينتيلوني
وزير خارجية إيطاليا

 الإرهاب في مصر يعاني سكرات الموت :
الدفاع :القبض على أكبر خلية إرهابية 
تهدد الأمن القومي
الخارجية الإيطالية : الإنفجار الذي وقع صباح اليوم في مصر لن يخيفنا
---- 
خبر عاجل : عبد الرحمن مدني 
** الإرهاب في مصر أصبح يعاني سكرات الموت خاصة بعد الضربات الموجعة التي وجهت للرؤوس المدبرة لقياداته  ،  والتي لا زال رجال قواتنا المسلحة على قدم وساق يقومون بها  لإبادتهم في شمال سيناء ، مع جهود رجال قواتنا الأمنية الخاصة خلال المداهمات الأمنية لأوكارهم ، التي إتخذوها بؤراً للإختباء بها وممارسة أعمالهم الإرهابية ضد مؤسسات الدولة ورموزها والمدنيين من أفراد الشعب لبث الرعب في قلوب الأبرياء ،
حيث أعلنت القوات المسلحة بالإمس على صفحتها الرسمية ،عن إلقاء القبض علي خلية من أخطر الخلايا الإرهابية للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية  التي تهدد الأمن القومي.  وقدمت بـ (الفيديو ) اﻷسماء واعترافات الإرهابيين المشاركين في عمليات اغتيال استهدفت مسؤلين وعمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات. 
وأكدت القوات المسلحة في الفيديو الذي يتضمن تفاصيل الخلية المقبوض عليها واعترافات المتهمين، أنه في إطار الخطة الإستراتيجية للأجهزة اﻷمنية لكشف التنظيمات الإرهابية وعلي رأسها التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، واستهداف الشخصيات المهمة بالدولة، والعاملين بالقوات المسلحة والشرطة. 
قد أسفرت جهود اﻷجهزة اﻷمنية عن توجيه إحدي أقوي الضربات الاستباقية للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وكشف مخطط وضبط خلية من أخطر الخلايا التنظيمية الإرهابية التابعة للجنة العمليات النوعية. 
وكشفت القوات المسلحة أن تلك الخلية تلقت عناصرها تدريبات بأحد المعسكرات بالخارج، علي تنفيذ عمليات الاغتيالات والخطف وتصنيع العبوات المتفجرة، وإجراءات تأمين تحركات واتصالات عناصر الخلية بالبلاد، وقد تم ضبط عناصر الخلية بمهاجمة مقراتهم، عقب استئذان الجهات القضائية المختصة. 
وأكدت القوات أنه وجد بحوزة الإرهابيين كميات من اﻷسلحة والذخائر والعبوات المتفجرة. 
وكشفت أنه تولي قيادة الخلية من الخارج الإرهابي' عبد الله نور الدين إبراهيم موسي 'واسمه الحركي 'نور' وهارب ومقيم بتركيا، بينما يتولي قيادة الخلية من الداخل الإرهابي'أحمد أمين غزالي' الذي تم القبض عليه. 
من ناحية أخرى رداً على الإنفجار الذي وقع فجر اليوم السبت 11 يوليو الجاري ، في محيط القنصلية الإيطالية في القاهرة أكد وزير الخارجية الإيطالي " باولو جينتيلوني" أن الحادث الإرهابي لذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية بالقاهر" لا يرهب إيطاليا". 
وقال - في تغريدة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر - إن الحادث لم يخلف أي ضحايا إيطاليين، موضحا أنه على مقربة من المتضررين والموظفين. 
وأضاف "جينتيلونى" أن إدارة الأزمات بالخارجية الإيطالية على اتصال مع السلطات المصرية، مشيرا إلى تفقد مجموعة من الدبلوماسيين الإيطاليين في القاهرة لموقع الانفجار لمتابعة الحالة الأمنية في محيط القنصلية. 
كان قد وقع انفجار صباح اليوم السبت، أمام مقر القنصلية الإيطالية في القاهرة، أسفر حتى الآن عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين وتهشم واجهة 9 مباني، فيما أشارت المعلومات الأولية إلى أن الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة كانت متوقفة أمام المبنى.