اخر الاخبار متحرك

عاجل- متفجرات موكب " بركات" أستخدمت في مقتل الحريري

التحقيقات الأولية تكشف :
متفجرات موكب "بركات" إستخدمت من قبل
في مقتل "الحريري"
---
رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان & المستشار هشام بركات
النائب العام المصري 
خبر عاجل – وكالات
** كشف مصدر أمني مصري أن التحقيقات الأولية لموقع الانفجار الذي تعرض له موكب المستشار، هشام بركات، النائب العام، صباح أول من امس، وأدى لاغتياله أظهرت أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بُعد، وأنها من مادة شديدة الخطورة وقوية التفجير هي مادة الـ"سي فور".
وقال إن الحادث أسفر عن انفجار 13 سيارة، بينها سيارة النائب العام المصفحة، وسيارة الحراسة الخاصة به، إضافة إلى حدوث أضرار بستة عقارات محيطة بمكان الحادث، و11 محلاً تجارياً. ما يؤكد قوة التفجير، مشيراً إلى أن النائب العام أصيب من الموجة التفجيرية للحادث، خصوصاً أن سيارته كانت مصفحة ومعدة لمواجهة أي عمليات إرهابية.
وأكد الخبير الأمني، خالد عكاشة، لـ"العربية.نت" أن المادة المستخدمة في حادث تفجير موكب النائب العام هي مادة "سي فور"، وهي المادة نفسها المستخدمة في حادث اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق، رفيق الحريري، وحادث محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، الذي نجا من الحادث.
وصرّح الخبير الأمني أن المادة المستخدمة في التفجير ذات قدرة واسعة على تدمير الدروع والمصفحات، وتعادل سبعة أضعاف القوة التدميرية لمادة "تي إن تي"، إضافة إلى سهولة تهريبها، فضلاً عن أن العبوة، التي تزن كيلوغرامين، يمكنها أن تعادل في حال انفجارها قوة 10 كيلوغرامات من مادة تي إن تي شديدة الانفجار.
وأضاف أن المادة لدنة وسهلة التشكيل، لها لون رمادي فاتح يذوب في مادة الأسيتون، ولا تنفجر بالاشتعال وإنما تحتاج إلى مفجر مباشر يتكون من أربع مواد، ومن هنا جاءت إضافة رقم (4) لاسمه.

إرسال تعليق

0 تعليقات