اخر الاخبار متحرك

سوريا : مصادر قريبة من النظام - المطلوب بهذه المرحلة الصمود

مصادر من النظام السوري تؤكد:
المطلوب بهذه المرحلة. . 
 الصمود . . الصمود 
---
** أكدت معلومات لصحيفة "الجمهورية" عن مصادر قريبة من النظام السوري ، من دمشق أن "انكفاءالنظام السوري عن مناطق واسعة من الجغرافيا السورية، يعبر فعلاً عن وجود خلل استراتيجي، ولكن يمكن تصحيحه من خلال عاملين اثنين؛ الأوّل تصحيح النقص البشري عبر توحيد الجهد الحربي السوري واللبناني والعراقي في المعركة السورية، والثاني عبر إجراء تخطيط جديد للمواجهة العسكرية في سوريا".
ونقلت "الجمهورية" عن مصادر قريبة من النظام أن "المطلوب في هذه المرحلة فقط الصمود وراء خط الدفاع عن معاقله الرئيسة، في انتظار أن تصبح إيران قادرة على التفرّغ للوضع السوري بعد التوقيع المُحتمل لاتفاقها النووي مع مجموعة (5+1) نهاية حزيران الجاري".
وأفادت مصادر أخرى أن "الاتجاه هو عكس ذلك، بمعنى أنّ المطلوب هو شن هجوم يتكئ على دعمٍ تسليحي حديث، ومدد بشري يوحّد الجهد الحربي العراقي واللبناني والسوري، يؤدي حتى نهاية هذا الشهر الى تغيير موازين القوى على الارض السورية، ما يحقق نوعاً من التلاقي الإيجابي بين انتصارات عسكرية في الميدان السوري وانتصارات سياسية لإيران في مفاوضات جنيف".
ولفت مصدر دبلوماسي عربي لـ"الجمهورية" الى إن "اي رهان على تطور موقف اميركا من سوريا لمصلحة تسليح المعارضة جدياً وإسقاط النظام هو أمر مرهون بقدرة الدول المعنية بهذه الأهداف على أن تُثبت لإدارة الرئيس الاميركي باراك اوباما أنها تملك خريطة عملية وواضحة للميدان السوري تفرّق بين المعارضة المعتدلة والمعارضة المتطرفة. وهو أمر ليس متوافراً حتى الان، علماً أنّ محاولات تجري لإنجازه وذلك من خلال إنتاج "ماكياج لجبهة النصرة" يجعلها مقبولة من الغرب".
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجمهورية" سياق هذه المحاولات وفق الآتي: "فقد كانت بدايتها مع بدء العمل لتشكيل "جيش الفتح" الذي خاض معارك شمال سوريا، حيث برزت فكرة ترمي لإنشاء بنية قتالية لخوض هذه المعركة غير محسوبة على تنظيم "القاعدة" على رغم مشاركة "جبهة النصرة" بكثافة فيها".

إرسال تعليق

0 تعليقات