أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاثنين، 29 يونيو، 2015

أضواء على خطبة الجمعة القادمة ، 16 رمضان 1436هـ

أضواء على خطبة الجمعة القادمة
رمضان شهر الإنفاق والبر والصلة . .
لا القتل والإرهاب والتخريب .
---
 إعداد : جابر مدني
كاتب صحفي
بناء على توجيهات وزير الأوقاف في خطة تعديل وتحديث الخطاب الديني بمساجد الجمهورية ، فيما يلي أضواء على موضوع خطبة الجمعة القادمة 16 رمضان 1436 هـ 3 يولية 2015 م.
** إن شهر رمضان الكريم ، فرصة عظيمة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى . . حيث جعله الله تعالى لمضاعفة الحسنات ومغفرة الذنوب والذلات ، ولذا تكثر فيه الأعمال الصالحات ، من تلاوة القرآن وعبادة الله وقيام الليل والإحسان إلى الفقراء والمساكين ، قال تعالى " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ، فمن شهد منكم منكم الشهر فليصمه ، ومن كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ، ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون " (185سورة البقرة ). 
هذه الآية الكريمة تبين لنا فضل هذا الشهر الكريم وفضل العمل فيه ، ومإن من الأعمال الفاضلة في هذا الشهر ، الإنفاق والجود والكرم ، بها نرعى الفقراء المحتاجين ونسعى في الإنفاق والبذل  . .  ولقد حث الإسلام الحنيف على الجود والإنفاق في سبيل الله وابتغاء مرضاته .
أما حين ننظر في جزاء الصدقات والإنفاق في سبيل الله والجود والكرم على الفقراء والمساكين ، نجد أن الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار ، وأما أعظم الإنفاق في سبيل الله في هذا الشهر وغيره حيث يبشر العبد بالزيادة وأن الله تعالى يخلف على العبد المتصدق بل ويزيد له في المال ، فهذا أحد مفاتيح الرزق التي يستنزل بها رزق الله عز وجل ، يقول تعالى " وما أنفقتم من شيئ فهو يخلفه وهو خير الرازقين " ( 39 سورة سبأ ) 
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم  " ما من يوم يصبح العباد فيه إلا وملكان ينزلان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقاً خلفا ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً "
من فضل وأجر الإنفاق في سبيل الله عظيم ، والثواب على الصدقة كبير . . إنه يضاعف إضعافاً  . ، وقال عز وجل " مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ، كمثل حبة أنبتت سبع سنابل ، في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء ، والله واسع عليم " ( 261سورة البقرة )  . . إن ذلك ليس مخصصا لشر رمضان فحسب ، ليكن رمضان فيه مزيد من فضل الله عز وجل ومضاعفة الأجور .
هل تحرص على أن تقوم بأعمال الخير وتفزع اليها وترتبط بها ؟  فإن الصدقة في رمضان خصوصية ليس في غيره . . فهو شهر الإنفاق وهو شهر الصدقة . ، وإذا كنا بحاجة إلى كرم الله وجوده ، فإن الله عز وجل يكرم من يكرم عباده . . . ، فعن أبي هريرة  ( رضي الله عنه ) ، أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال : " قال الله تبارك وتعالى يا إبن آدم إنفق أُنفق عليك " رواه البخاري ومسلم " ، فشهر رمضان شهر يجود الله فيه على عباده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار ، لا سيما في ليلة القدر . . فمن جاد على عباد الله جاد الله عليه بالعطاء والفضل ، والجزاء من جنس العمل . . ولهذا كان النبي ( صلى الله عليه وسلم ) يزداد جوده وبذله في رمضان.
فما أعظم أن تسعى في هذا الشهر الكريم من إقبال على الخير وحرص على إفطار الصائمين وإكرام الأقارب والأرحام .
إن رمضان جاء ليحرك الخير فينا ، فالخير في نفوسنا أصلاً ، لكن رمضان حرك ما كان وأكد وساعد بنفحاته وجوده الإيماني على ظهوره .
ألا فليكن رمضان بداية لنا لا نهاية للجود والكرم والبر وصلة الأرحام والإقبال على الخير ، على أن من يسعى في جانب الجود والكرم والبر والصلة ، لا يمكن أن يسلك طريق الهدم أو التخريب أو الإرهاب أو الإفساد في الأرض .
وصلى الله وسلم على سيدنا " محمد " وعلى آله وأصحابه أجمعين .                                                  

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)