اخر الاخبار متحرك

بأقلام المشاهير: عبد الوهاب والإنسان - بقلم/ محمد عبد الوهاب

محمد عبد الوهاب
يكتب 
عبد الوهاب والإنسان
بقلم:
محمد عبد الوهاب
موسيقار الأجيال
 ** في بداية الخمسينيات . . كتب الموسيقار محمد عبد الوهاب مقالاً بقلمه. . عن عبد الوهاب والإنسان نشرته مجلة ( الكواكب ) في عدد اغسطس 1950 . . واليوم وبعد مرور (65) سنة . . نعيد نشر المقال . . بمناسبة مرور (25 ) سنة على رحيل موسيقار الأجيال .
  - كتب عبد الوهاب عن نفسه يقول : فنان عبقري . . لو أن الله خلقه لإي أي عصر . . أو أي مكان . . لكان مخلوقاً فذاً . . يؤمن تماماً بان مكانه الطبيعي بين صفوف الزعماء . . درس الرأي العام دراسة عملية صحيحة . . فعرف رغباته وميوله  ،  وساعدته هذه الدراسة على أن يقدم رسالته في التجديد الموسيقي في ( برشامة ) هضمها الشعب بسهولة ، واستطاع أن يتزعم الجيل الجديد ،  وأن يكتب إسمه بحروف كبيرة في التاريخ الفني  ،  إستطاع أن يخلق لنفسه مكانه ممتازة في المجتمع . .  وهو في خطوات حياته الاولى . .  وليرتفع بهذه المكانه بفضل فنه . .  لا بفضل شهاده علمية أو ثروة ماليه ، أو حسب أو نسب.
يحب العزلة . .  ويرجع هذا إلى تجارب الدنيا التي علمته أن العزلة خير طريق لتجنب الشرور . .  فيه كثير من الفضائل المحمودة . .  ولكن أعداءه ـ وهم أعداء التجديد الفني ـ يفسرون هذه الفضائل على أنها رذائل مذمومة . . !
                        جابر مدني
                             كاتب صحفي

إرسال تعليق

0 تعليقات