أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 12 مايو، 2015

مصر : "حديث الرئيس" ـ اللقاء الشهري الثالث للرئيس السيسي بالأمة المصرية ( فيديو )

"حديث الرئيس" في اللقاء الشهري الثالث :
جميع أجهزة الدولة تعمل على محاربة الفساد والإرهاب
بالمواجهات الأمنية والملاحقات القضائية والتكنولوجيا الحديثة
زيادة القدرة الكهربية 3.6جيجا وات في يونية
مبادرة "المليون جرعة علاجية" لمكافحة فيرس "سي"
إنشاء صناعات وطنية نمطية ومزارع للإستزراع السمكي 
إفتتاح المجرى الجديد للقناة في السادس من أغسطس القادم
بحضور ملوك ورؤساء العالم 
-------
إعداد : عبد الرحمن وجابر مدني 
** أكد الرئيس عبد الفتاح السسي مساء اليوم فى بداية حديثة الشهري الثالث الموجه إلى الأمة:" شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبي الكريم اسمحولي في بداية هذا اللقاء أن أتوجه إليكم جميعا بالتحية والتقدير والسلام ... ولقاء اليوم هو اللقاء الشهري الثالث، وأنا كما وعدتكم إنني سألتقي بكم شهريا أتحدث معكم مباشرة ...وأتكلم معكم بكل صدق وشفافية وبكل صراحة لكي أقدم كل الإنجازات والموضوعات التي تم تنفيذها خلال الشهر ، وأيضا لكي أرد على تساؤلات والاستفسارات التي تهم الرأي العام بالكامل."
 أن جميع أجهزة الدولة تعمل ضد الإرهاب الأسود الذي يضرب ربوع الوطن وتحولت تكتيكاته خلال الفترة الماضية إلى استهداف البنية الأساسية والمرافق الخدمية وتوسع في حربه النفسية ضد المواطنين...مشيرا إلى أنه خلال شهر إبريل إستطاعت القوات المسلحة والشرطة تدمير 150 بؤرة إرهابية و القبض على 188 من العناصر الإرهابية المطلوبة كما تم التوسع في تدمير الأنفاق بالمنطقة العازلة برفح التي وصل طول بعضها إلى 3 كم.وتم تدمير حوالى ٨٠ ٪ منها.
وأشار الرئيس  السيسي فى حديثة الشهرى الثالث إنه يتم مواجهة الفساد من خلال محورين، المحور الأول هو المواجهة الأمنية والملاحقة القضائية والمحور الثاني هو إطلاق حزمة من التشريعات و القوانين والاتجاه إلى التكنولوجيا الحديثة. مشيرا إلى أنه تم ضبط 344 قضية فساد (رشوة/ إستغلال نفوذ/ إستيلاء أو إضرار بالمال العام/ تربح/ إستيلاء على أراضى الدولة) و نتج عن ذلك إسترداد الدولة 3،5 مليار جنيه وإسترداد أراضى 135 ألف متر مربع.
وبالنسبة لمشروع قناة السويس الجديدة قال الرئيس انه تم الإنتهاء من 100% من أعمال الحفر الجاف لقناة السويس الجديدة ، كما تم الإنتهاء من 65% من أعمال التكريك بأكبر معدل حدث فى التاريخ بلغ 7ر1 مليون متر مكعب يومياً و بإجمالي عدد كراكات بلغ 39 كراكة ، وسيتم إفتتاح المجرى الجديد للقناة في السادس من أغسطس وقد تم دعوة رؤساء دول كثيرة للمشاركة في الإفتتاح .
وقال السيسي أنه سيتم إفتتاح مزارع الإستزراع السمكي على أحواض ترسيب شرق قناة السويس في أغسطس القادم.
ونوه الرئيس السيسي إلى أن وزارة الإسكان انتهت خلال العشر شهور السابقة من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بإجمالي استثمارات 9،5 مليار جنيه و جارى الانتهاء من 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري بإجمالي 25 مليار جنيه.
وعن احتياجات المواطنين من السلع الغذائية خلال شهر رمضان قال السيسي إنه تم العمل على تأمين توفير السلع الغذائية الأساسية خلال الشهر الكريم بأسعار مناسبة ومخفضة من خلال تطبيق منظومة السلع التموينية لعدد 25 ألف منفذ تمويني.
واشار إلى أن الإحتياطى الإستراتيجي من القمح بلغ 450 ألف طن و الذي يمثل زيادة 210% عن مثيلاتها في الفترة السابقة، كما بلغ الإحتياطى الإستراتيجي من السكر 1،6 مليون طن.
وعلى الصعيد الأفريقي قال الرئيس السيسي إن مصر إستعادت مكانتها وعلاقتها المتميزة مع أبناء قارتها السمراء..مؤكدا حضوره مؤتمر القمة الافريقية فى جنوب افريقيا الشهر القادم كما توجه الرئيس السيسي بالتحية لرئيس وزراء أثيوبيا على توقيع أتفاق إعلان المبادئ بشأن سد النهضة.
وتابع السيسي: "خلال هذا الشهر كان هناك مناسبتان هما عيد العمال ويد تحرير سيناء ، فعيد العمال مناسبة عملت لتعظم وتكرم الجهود التي يقوم بها العمال ، واستطرد قائلا" إنه بدون مبالغة فإن ما قام به عمال مصر من أجل بلدهم خلال فترة الخمسينيات والستينيات وحتى الآن هو جهد عظيم وكبير حيث وفروا كل مطالب مصر في فترة كانت صعبة للغاية وهى الفترة من 67 وحتى 73 حيث كانت ظروف البلد قاسية لكن عمال مصر قدموا كل ما يمكن تقديمه خلال تلك الفترة .
وقال السيسي "انتهز الفرصة مرة أخرى لأوجه التهنئة لعمال مصر وأقول لهم "كل عام وانتم طيبين" وأطلب منهم المزيد من العمل خلال المرحلة الحالية والمقبلة ."
وجه الرئيس السيسي التحية لطياري مصر للطيران قائلا: " إسمحو لي أن أوجه التحية لطياري مصر للطيران ، وكل من يعمل في مصر للطيران . وخاطبهم قائلا : " تجاوبكم كان سريعا ، وأؤكد أن المصريين يتحلون بالمسؤولية تماما ويحبون بلدهم ، وأشكركم ليس باسمي ، وإنما باسم مصر كلها لكنى أريد أن أقول أن هذا ليس كافيا ولابد لمصر للطيران رغم كل ظروفنا اللي احنا موجودين فيها أن تنجح ولازم تكسب وده موضوع أنتم مسئولون عنه وهاتقدروا تعملوه".
وقال الرئيس "أنا أتحدث عن هذه التحديات وبفكر نفسى بيها وبفكركم وبفكر المصريين جميعهم لاننا إتفقنا قبل الترشح للرئاسة
و تولي هذه المهمة إن أمامنا تحديات كبيرة لن نستطيع ان نتغلب عليها الا إذا كنا معا ،و سوف نتغلب عليها وقال الرئيس فى حديثه للمواطنين إن هناك ثلاثة موضوعات أريد أن أتحدث فيها معكم ،عايز أتكلم عن الفساد ،والإرهاب ،والجهاز الاداري للدولة .
ففيما يتعلق بالفساد وزى ما قلت من قبل" فهو يعد مشكلة كبيرة موجودة فى بلدنا وبنتحرك فيها ،وهناك إجهزة رقابية شغالة بتعمل على مكافحة الفساد ،لكن علشان نقدر نوصل للمعدلات التى تجلعنا مثل كل الدول الطبيعية فى العالم .. ده هياخد وقت ،وهياخد ارادة من جانبنا علشان نحقق فيها النتيجة التى نتمناها . وكلامنا عن الفساد ومواجهته كإرادة سياسية وكإرادة من الدولة ايوة ..كأجهزة رقابية ونشجعها وهى تعمل بدون التدخل فى عملها" .
وأضاف السيسي " نحن نواجه الفساد على محورين .. المحور الاول هو القضاء ،الاجراء الامني ،والاجراء القضائى وكل أجهزة الدولة تعمل بالكامل و بلا حدود في هذا الموضوع .
المحور الثاني " إحنا كمان بنعدل التشريعات والقوانين من أجل تسهيل وتصويب أداء الأجهزة ومكافحة الفساد .. لكن خلينى اقول لكم على حاجة .....وارجو أن الكلمة دى توصل بمعناها المطلوب ..""نحيد العامل البشري "".. يعنى لما أنا اليوم يكون عندى منظومة نظم معلومات جيدة جدا ،ونظم الكترونية جيدة جدا فى مختلف مؤسسات الدولة نبقى انجزنا الكتير فى هذا الملف ،وكلما نجحنا وتقدمنا في هذه المنظومة فسوف نحيد العامل البشري ، وبالتالى ستقل نسب الفساد عندنا... هتقل وسوف تصل للمعدلات التى نتمناها ".
حول موضوع الفساد والرشوة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي :لدينا 344 قضية رشوة أو اختلاس أو تربح خلال شهر واحد ، وتم استرداد ما يقرب من 5ر3مليار جنيه قيمة أراضى تم استعادتها من مغتصبين لها ،ويصل مقدار هذه الأراضي إلى 135 ألف متر مربع ، وتزال هناك أراض أخرى جاري استعادتها ، فهذا جزئية واحدة فقط خاصة بالأراضي".
الإرهاب
وفيما يتعلق بالإرهاب قال السيسي: "كل أجهزة الدولة تعمل على مكافحة الإرهاب لأنه يقلق حياة المصريين ، والأمن ضرورة للتنمية والتقدم بدءا من سيناء، وحتى الحدود الغربية ، والجنوبية ، وتابع خلال شهر واحد فقط تم القبض على 600 عنصر ارهابي بقرار من النيابة العامة في إطار قانوني ونحن حرصنا على ذلك رغم أن هناك بعض المطالبات أن نكون أكثر عنفا واكثر قسوة في هذا الاطار".<
وقال السيسي: أقول هذه الأرقام لكي أؤكد بها حجم الجهد وحجم التحدي، وتابع هناك 62 متهما فقط كان معهم متفجرات وعبوات ناسفة جاهزة للتفجير ضد مصر والمصريين ، والعبوات الناسفة التي تم تفكيكها 122 عبوة كل ذلك خلال شهر واحد فقط وهناك 6 أو 7 حالات تم انفجار العبوة في القائمين على تجهيزها ، واشار إلى ما قاله

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)