اخر الاخبار متحرك

مجرد تساؤل : الإعلان عن 5 آلاف وظيفة للمعاقين ، وعدد المتقدين حتى اليوم (26) ألف معاق ، ولا زال الباب مفتوحاً..!

( مجرد تساؤل )
مجلس الوزراء يوافق على تعيين (5) آلاف معاق 
 من ذوي الإحتياجات الخاصة موزعة على محافظات مصر 
بلغ عدد المتقدين ( 26 ) الف معاق
ولا زال الباب مفتوحاً ..! 
كتب : عبد الرحمن مدني
** منذ أيام قليلة  ، أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مفاجأة سارة عن موافقة مجلس الوزراء على تعيين ( 5 ) آلاف من ذوي الإحتياجات الخاصة ، بوحدات الجهاز الإداري للدولة ، بوظائف تتناسب مع نسبة إعاقتهم وتخصصاتهم بحيث يتم توزيع تلك الوظائف على جميع محافظات مصر، وأشار الوزير ، بأن التقدم بلتلك الوظائف سيكون عن طريق مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات وعلى موقع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبوابة الحكومة الإلكترونية إعتباراً من الإثنين الماضي 25 مايو2015 ولمدة ثلاثين يوماً .
- يقول نجاح يوسف ، بالإسكندرية  : تقدمت بأوراق نجلي (محمد) ، وهو من أصحاب الإحتياجات الخاصة ( ضعاف سمع) منذ اليوم الأول  بالأوراق المعلن عنها ، إلى شعبة التنظيم والإدارة أمام مركز شباب سموحة ، وهي عبارة عن  صورة من المؤهل الدراسي – صورة بطاقة الرقم القومي –صورة شهادة الميلاد -  صورة شهادة التأهيل المهني – أصل الرقم التأميني وما يفيد عدم الإلتحاق بأي عمل حكومي وبعدها حصلت على كعب مدون به رقم الطلب .
ويتساءل ، بلغ عدد المتقدمين بأوراقهم ،حسب ماجاء بصحيفة الجمهورية صباح اليوم ( 26) الف معاق  ، بينما مجلس الوزراء حدد موافقته على تعيين ( 5 ) آلاف من ذوي الإحتيات الخاصة . . ونحن بدورنا نتساءل ، . . هل أعدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، حصراً شاملا بعدد الوظائف المتاحة لإستيعاب وتلبية أحلام عشرات الآلاف من أصحاب الإحتياجات الخاصة ، من المنتظر أن يصل عددهم مع إنتهاء فترة الـ 30 يوم ، إلى مئات الآلاف . . ؟! 

إرسال تعليق

0 تعليقات