اخر الاخبار متحرك

مصر - تعليم : مصنع داخل كل مدرسة تحقيقاً لمنظومة التعليم اللكتروني المتطور

تحقيقاً لإستراتيجية تطوير المنظومة التعليمية في مصر حتى عام 2030 :
القوات المسلحة المصرية تهدي خطاً لإنتاج المعدات الإلكترونية
وفقاً لخطة ، مصنع داخل كل مدرسة
 
كتب : جابر مدني
** تحقيقاً لمبادرة تطوير منظومة التعليم الفني ، بالمدارس المصرية ،( مصنع داخل كل مدرسة ) ، أهدت وزارة الدفاع المصرية إلى وزارة التربية والتعليم ،خطاً لإنتاج المعدات الإلكترونية ، تم تركيبة بمدرسة شبرا الثانوية الصناعية للتعليم المزدوج ، بالإضافة إلى عدد(3) مصانع أخرى يجري حالياً العمل على إنشائها لتدعيم خطوط الإنتاج وتوجيه كل الطاقات إلى تدبير إحتياجات وزارة التربية والتعليم من خلال مصانعها. مع الإستعانة بإمكانية مصانع القوات المسلحة ، لدعم إنتاج مكونات المنظومة، لإستيفاء الأعداد المطلوبة في الوقت المحدد .
يأتي ذلك في إطار ، التعاقد بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع ، ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، لتدبير مكونات ومستلزمات منظومة التعليم الإلكتروني، بطريقة الإتفاق المباشر ، وليس الأمر المباشر ، بموجب أحكام المادة 38 من القانون 89 ، بشأن التعاقد بين الجهات الحكومية .
من ناحية أخرى تؤكد وزارة التربية والتعليم ،على ثقتها الكاملة في القوات المسلحة المصرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتقديم كل الدعم لأبناء الشعب المصري ، تحقيقاً لمنظومة التعليم ، ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم 2014/2030. ،
قالت الوزارة في بيان لها أصدرته بهذا الشأن : أنها تهيب برجال الإعلام الشرفاء تحري الدقة فيما يتم نشره في هذا الصدد تجنباً لإثارة البلبلة المجتمعية وإثارة الشكوك حول الجهود الجارية لتطوير منظومة العملية التعليمية . 

إرسال تعليق

0 تعليقات