اخر الاخبار متحرك

قرأت لك - دراسة بحثية : كيف يحصل الأغنياء على رواتبهم المرتفعة ؟!

دراسة بحثية أجراها مركزللسياسات الضريبية :
كيف يحصل الأغنياء على رواتبهم المرتفعة ؟!
كتب : جابر مدني 
** عندما يتعلق الأمر بفرض ضرائب على الأثرياء، يتحوّل التركيز إلى فرض ضرائب على رواتبهم الضخمة، ووجدت دراسة أجراها مركز غير حزبي للسياسات الضريبيّة أن الثروة الحقيقية للأغنياء تأتي بدرجة كبيرة من الإيرادات التجارية والاستثمارات لا من التعويضات.
تقدّم تلك الدراسة التي أعدّها جوزيف روزنبرغ تعريفًا أوسع للدخل، يشمل الرعاية الصحّية واستحقاقات التقاعد، وتشير النتائج إلى أن هذه الفئة تأخذ 64 في المئة من دخلها النقدي من خلال التعويض.
وتصل الدراسة إلى نتيجة في غاية الأهمية مفادها أن الأكثر ثراءً هم على الأرجح من يربحون المال من امتلاك أو الاستثمار في الأعمال التجارية.
ويشير كذلك جاريد بيرنشتاين، من مركز الميزانية وأولويات السياسة، إلى أنه ما إن يصل الشخص إلى قمة سلم الدخل فإن ثلثي الدخل يأتي من مصادر غير العمل، لكن هذا لا يعني أن أغلبية الأثرياء يعيشون على الدخل السلبي أو أنهم لا يبذلون جهودًا كافية. 
على العكس، فأصحاب الأعمال يعملون ويبذلون جهودًا إضافية أكثر بكثير من غيرهم من الموظفين.
وأوضح روبرت وليامز، من مركز سياسات الضرائب، أن أصحاب الأعمال الصغيرة يعملون باستمرار ويبذلون جهدًا أكبر من العامل العادي، ويرجع إيمانويل سايز الخبير الاقتصادي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي الدخل المرتفع لطبقة الأثرياء إلى النموّ في الأجور والرواتب الشهرية، وهو الاتجاه السائد منذ سبعينيات القرن الماضي

إرسال تعليق

0 تعليقات