اخر الاخبار متحرك

مصر - 10% علاوة خاصة لأصحاب المعاشات

بدءاً من يناير 2014 :
صرف 10%  علاوة خاصة
 لأصحاب المعاشات
القاهرة : أ.ش.أ
** أعلنا وزيرا المالية الدكتور أحمد جلال والتضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي الثلاثاء موافقة الحكومة علي منح  أصحاب المعاشات علاوة خاصة تقدر بنسبة 10% من إجمالي المعاش بدءا من يناير 2014.
وقال الوزيران - في بيان - إن القرارات تشمل أيضا زيادة عائد السندات المصدرة من وزارة المالية لصالح التأمينات الاجتماعية إلي 9% اعتبارا من صك الشريحة الثانية من المديونية المجدولة للتأمينات وهو ما يحقق عوائد إضافية لصناديق التأمينات الاجتماعية ويعزز من مواردها المالية.
وأوضح وزير المالية أن الوزارة لايمكن أن تقبل بظلم أصحاب المعاشات وهي حريصة علي أن يحصلوا علي عائد عادل ومقبول عن أموالهم.
وتضمنت القرارات تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارات المالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط للإسراع في تدقيق أرقام المديونية المستحقة لصناديق التأمينات الاجتماعية لدي المالية وبنك الاستثمار القومي وبحث أفضل آليات تسويتها إلي جانب تقديم مقترحات لفك التشابكات المالية بين الأطراف الثلاثة إلي جانب مراجعة نظم وقوانين التأمينات الاجتماعية السارية حاليا لوضع وصياغة نظام أكثر فعالية واستقرارا من الناحية المالية.
وأشار إلي أن هذه القرارات تأتي تأكيدا من حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء بالتزامها تجاه أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وحماية مدخراتهم الممثلة في أموال التأمينات الاجتماعية.
وقام الوزيران بالتوقيع علي مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها وإجراءات صرف علاوة الـ10% التي سيبدأ أصحاب المعاشات صرفها من يناير 2014 تأكيدا لحرص الحكومة ووزارتي المالية والتضامن الاجتماعي علي حماية أموال التأمينات والحفاظ علي حقوق الأسر المصرية.
وكان وزيرا المالية والتضامن الاجتماعي قد عقدا اجتماعا موسعا للاتفاق علي القرارات الأخيرة وسرعة تنفيذها للتيسير علي أصحاب المعاشات وأسرهم.
وشارك في الاجتماع كل من عاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة وأحمد الصياد العضو المنتدب ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي وعمر حسن رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية ومشيرة بكير رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص وعبد الفتاح الجبالي مستشار وزير التخطيط.

إرسال تعليق

0 تعليقات