اخر الاخبار متحرك

مصر - القبض على " حبارة " قاتل حنود الأمن المركزي على طريق العريش - رفح

"حبارة " يعترف بقيادتة عملية قتل جنود الأمن المركزي الـ ( 25 )
على طريق العريش – رفح
** أكد مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء أن المتهم عادل محمد إبراهيم الشهير بعادل حبارة، والسابق القبض عليه اليوم بالعريش برفقة متهمين آخرين، اعترف أمام الجهات المعنية بقتل جنود الأمن المركزى الخمسة والعشرين على طريق العريش- رفح، حيث ثبت أنه هو الذى قاد عملية قتل الشهداء. 
وقد قام بتمثيل الواقعة كما حدثت تماما، وكيفية قتلهم دفعة واحدة هو وآخرين. 
وأضاف المصدر أنه تمت إحالة "حبارة" إلى الجهات المعنية، وجاري استكمال التحقيق معه لمعرفة شركائه فى تنفيذ الجريمة لاتخاذ الإجراءات القانونية. 
يذكر أنه سبق ضبط المتهم عادل محمد إبراهيم وشهرته (عادل حبارة)، وهو محكوم عليه بالإعدام فى قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا وهارب من الحكم، وبحوزته قنابل يدوية. 
كما تم ضبط متهمين آخرين، وهما من أخطر العناصر الإرهابية، ومطلوب ضبطهم فى العديد من القضايا.
تفاصيل عملية القبض
كشف مصدر أمنى مطلع لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل عملية القبض على عادل حبارة زعيم تنظيم القاعدة في سيناء واثنين من مساعديه، فى عملية كبيرة شارك فيها الجيش والشرطة وقوات كبيرة وأكثر من 15 مدرعة وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي. 
وكشف المصدر فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن عملية القبض على حبارة ومساعديه كانت عملية كبيرة شارك فيها الجيش والشرطة وقوات كبيرة وأكثر من 15 مدرعة وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي فوق المنطقة وذلك في مخبأ بجنوب العريش، وتم نقله إلى منطقة عسكرية وتسليمه لقوات الجيش في سيناء. 
وأوضح المصدر أن عملية الإعلان عن المقبوض عليهم تخضع لتدقيقات أمنية من جهات سيادية مشيرًا إلى أن كثيرا من المقبوض عليهم قادوا خلال التحقيقات إلى مطلوبين آخرين على ذمة القضايا المعلقة، وأوضح المصدر أن الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء تربطهم قيادة واحدة من خلال سلسلة معقدة بدأت تتهاوى حلقاتها من خلال تكثيف العمليات الأمنية المشتركة للجيش والشرطة. 
وأضاف المصدر أن حبارة، من مواليد محافظة الشرقية وهو من المنطقة القريبة من موطن زعيم القاعدة الظواهري، ويعد من أخطر أعضاء التنظيم في مصر، ومؤسس تنظيم القاعدة في سيناء، والعقل المدبر والمنفذ لعملية مذبحة رفح الثانية والتي تم فيها مقتل 26 جنديًا من قطاع الأمن المركزي عندما تم إنزالهم من حافلة أجرة كانت تقلهم وتم تقييدهم بالحبال قبل إطلاق الرصاص عليهم وإعدامهم بنفس أسلوب تنظيم القاعدة المعتاد في مثل هذه الجرائم.

إرسال تعليق

0 تعليقات