اخر الاخبار متحرك

مصر - مفاجأة : الرئيس مرسي المعزول يخصص 400 مليون لدعم التنظيم الدولي للإخوان

محمد مرسي 
مفاجأة من الوزن الثقيل  :
 محمد مرسي "المعزول" يخصص 400 مليون جنيه من الموازنة لدعم التنظيم الدولي للإخوان
** كشف مركز أبحاث إماراتى، نقلا عن الخبير الاقتصادي صلاح جودة، أن موازنة مصر في ظل حكم المعزول محمد مرسي، وهي موازنة 30 يونيو2012 وحتى 30 يونيو2013، تضمنت إدراج أكثر من 400 مليون جنيه لدعم التنظيم الدولي للإخوان، ودون تحديد بنود صرف هذا المبلغ وتركه لوزير المالية.
وقال الخبير الاقتصادي صلاح جودة أن موازنة الإخوان في حكم مرسى تضمنت إدراج 197 مليون جنيه تحت بند "مساعدة دول الكومنولث ودول التحول الديمقراطي"، وإلى جانب 192 مليون جنيه تحت بند "مساعدات اقتصادية خارجية"، دون تحديد الجهات التي سوف تستفيد من هذه المساعدات طبقاً لقانون الموازنة.
وذكر الخبير الاقتصادي صلاح جودة أن هذه المبالغ تم إدراجها وأرسلت الاعتمادات المالية للخارج، بعيداً عن وزارة الخارجية، لجمعيات وشركات مملوكة لعناصر التنظيم الدولي في 44 دولة، منها تركيا وكازاخستان وباكستان والأردن وتونس والجزائر والبرازيل.
وأشار إلى أن الموازنة الجديدة والتي تم إعدادها وكان من المقرر تطبيقها اعتباراً من أول يوليو الماضي، أيضاً تضمنت إدراج نفس المبالغ دون معرفة إنفاق مبالغ الموازنة الماضية، وأن بعض هذه المبالغ وجهت لشراء أسلحة وتهريبها لعناصر الإخوان داخل مصر وخاصة في سيناء، ودعم عناصر لتنظيم القاعدة خارج مصر.

إرسال تعليق

0 تعليقات