أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأربعاء، 8 مايو، 2013

بأقلام القراء - العراق - ألهذا الحد تستغلوننا . . ؟!

النظام العراقي يتعاقد على صفقة أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات
ألهذا الحد تستغلوننا وتضحكون علينا ؟!
بقلم
كاظم فنجان الحمامي
العراق
** ليس الذنب ذنب الذي باعنا الأجهزة المغشوشة, بل ذنب الذين اشتروها منه وتعاملوا معه, وذنب الذين ضللوا مؤسساتنا الأمنية, وتسببوا في تعطيل أنشطتها, فسلبوا راحتنا وسرقوا استقرارنا, وسمحوا للمجرمين بالتسلل إلى مدننا. .
وليس الخطأ أن نخطئ, ولكن الخطأ أن نستمر في الخطأ, ولا نعترف بذنوبنا, ولا نتوب منها, وليس العيب أن نعثر ونتعثر, ولكن العيب كل العيب أن نصر على عثراتنا وكبواتنا ولا نصحح مسارنا, وليس الخطأ أن نعود أدراجنا ما دمنا قد مشينا في الطريق المعوج, فالرجوع للصواب خير من التمادي في الاعوجاج. .
فإن نحن ارتكبنا هفوة بحق أبناء شعبنا وأقلعنا عنها واعتذرنا لهم, فليس في هذا ما يعيب, لأننا هنا نعبر عن إنسانية الإنسان وشهامته, ونمثل كمالية الأخلاق والإحسان, لكن العيب أن نكابر ونجاهر بأننا على صواب, على الرغم من غرقنا في بركة الأخطاء, وعلى الرغم من تراكم هفواتنا. .
فعندما تعترف الجهات المعنية بشراء الأجهزة الفاشلة, وتعد الناس ألا تكرر الهفوة مرة أخرى, فإنها ستكسب ثقتهم, وليس في اعترافها هذا أي ضعف أو فتور أو استنقاص أو استصغار, فالذي يظن أن الاعتراف عيب, ويعتقد أن الإقرار بالذنب ضعف, فقد أخل بالمعايير الإنسانية واستنقص منها, ورمى بها عرض الحائط. .
فإذا كانت بريطانيا نفسها, هي البلد المصنع لأجهزة الكشف على المتفجرات من نوع (ADE-651), أو من نوع (ADE-650), وهي التي اعترفت بزيف الأجهزة وبطلانها, وصرحت لوسائل الإعلام عن فشلها في الكشف عن المتفجرات, وهي التي اعترفت بعدم قدرتها على الكشف عن دجاجة مفخخة, وبالتالي فشلها في العثور على الإرهابيين والانتحاريين والمخربين, فما الذي يدفعكم للإصرار على استعمالها في نقاط التفتيش والمراقبة على الطرق الخارجية ؟؟. .
وإذا كانت بريطانيا الدولة المصنعة, هي التي اعترفت بارتكاب مصانعها جريمة دولية مخلة بالشرف, لقيامها بتصنيع هذه المعدات والأجهزة الفاشلة, وتصديرها إلى العراق وجورجيا ونيجيريا ولبنان وبلجيكا وكينيا, وهي التي أقرت وأكدت على عجزها وقصورها وعدم صلاحيتها, وأوصت بعدم جدواها, وهي التي قالت إنها مخصصة للكشف عن الكرات المعدنية المختفية بين الأحراش في ملاعب الغولف, فلماذا تلحون على استعمالها في مداخل المراكز والمؤسسات الحكومية الرسمية ؟؟
ألهذا الحد وصل بنا الغباء حتى نواصل التعامل مع قطع من الخردة لا فائدة منها ؟. ألهذا الحد وصل بنا التغاضي عن الذين مارسوا معنا أبشع أساليب الغش والاحتيال ؟؟. ألهذا الحد تردت فينا الأوضاع لنغض الطرف عن الذين تسببوا في إزهاق أرواح أبنائنا ؟. ألهذا الحد وصل بنا التستر على الذين عطلوا عمل المراكز الأمنية, عندما اقنعوا وحداتها الميدانية بالتعامل مع هذه الأجهزة الغبية المخصصة للكشف عن الكرات المعدنية الضائعة والقطع النقدية المفقودة ؟. .
بماذا تفسرون بقاء تلك الأجهزة وانتشارها في الشوارع والمؤسسات والمنافذ الحدودية حتى يومنا هذا ؟. ألا تعلمون إن البلدان التي خدعها هذا المحتال قررت سحب الأجهزة وإتلافها, وقررت مقاضاة الشركة المصنعة وتغريمها بموجب القوانين الدولية مستفيدة من اعتراف بريطانيا نفسها, ومستفيدة من قراراتها القضائية الحاسمة بهذا الخصوص ؟. فمتى نسحبها نحن من شوارعنا ؟, ومتى نزيلها من سيطراتنا الخارجية ؟, ومتى نرفعها من منافذنا الحدودية ؟. ألم تسمعوا بعد بوقائع المرافعات القضائية في المحاكم البريطانية ضد المحتال البريطاني (ماك كورمك  James McCormick) الذي باعنا الأجهزة ؟, ألم تسمعوا بالحكم الجزائي القطعي, الذي نطق به القاضي البريطاني (ريتشار هون Richard Hone) حينما حكم على هذا المحتال بالسجن لمدة عشر سنوات غير قابلة للتخفيف ؟, ألم تسمعوا بمصادرة أمواله التي حصل عليها بالغش والاحتيال ببيعه الأجهزة الفاشلة, والتي اشترى بعوائدها المالية اليخوت البحرية الفاخرة والقصور الفيكتورية الفخمة ؟. .
من المفارقات العجيبة الغريبة, التي لا تخطر على بال الشركة المصنعة, ولا على بال المحتال الذي غشنا واحتال علينا, إن شركة (واحة البادية) بصفتها الشركة المجهزة, زعمت ان هذه الأجهزة لها القدرة على الكشف عن جزيئات نترات الأمونيا والمواد التفجيرية بكل أنواعها وكمياتها مهما صغرت أو كبرت, ولها القدر على رصد المخدرات بكل أنواعها وكمياتها, ابتداءً من الهيروين وانتهاءً بالترياق, سواء أكانت مدفونة في باطن الأرض, أو من ارتفاع (650) متراً في الجو, أو من مسافة أفقية تقدر بخمسة كيلومترات, أو الاستدلال عليها حتى لو كانت مغمورة على عمق (30) متراً في جوف البحر, أو في قاع النهر. .
خصائص سحرية تفوق الخيال, ومواصفات خارقة لا يصدقها العقل ولا يقبلها المنطق, لكنها كانت مقبولة جدا عند الذين تواطئوا مع البائع والمُجهز, وعند الذين تورطوا معه في فضيحة الأجهزة الكاذبة, التي نشرتها بريطانيا قبل أن نكتشفها نحن الذين أمضينا سنوات في التعامل الميداني السلبي معها, فبادرت بريطانيا إلى إلقاء القبض على المحتال, قبل أن نلقي القبض على السماسرة والوسطاء, الذين روجوا للصفقة وصفقوا لها, وأصدرت المحاكم البريطانية حكمها القطعي على جماعتها قبل أن نصدر حكمنا على جماعتنا, على الرغم من كل الكوارث والنكبات والويلات والمصائب والفواجع والمآسي, التي تسببت بها تلك الأجهزة اللعينة في مدننا ومساجدنا ومدارسنا وجامعاتنا وشوارعنا ومؤسساتنا, وعلى الرغم من قوافل الشهداء الذين بعثرت أجسادهم العبوات الناسفة, وراحوا ضحية الأجهزة الغبية, وعلى الرغم من كل الأموال المهدورة. . .
الآن وبعد أن وقع الفأس بالرأس, ألم يأن للذين تمادوا في تمرير صفقات الغش والاحتيال أن تنفطر قلوبهم على هذا الشعب الذي وضع ثقته بهم عبر صناديق الاقتراع, ولا يكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم. . .

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)