اخر الاخبار متحرك

مصر - ماذا يدور مع النشطاء السياسيين وشباب الثورة داخل المعتقلات والسجون ( فيديو )

إهداء إلى شباب الثورة داخل وخارج المعتقلات :
الورد اللي بيفتح في سجون مرسي
ما يدور مع النشطاء السياسيين وشباب الثورة داخل السجون  
** الأن وفي تلك اللحظات يتعرض الثوار والنشطاء السياسيين لحملات تشويه ومطاردة واعتقالات واسعة  وكأن الثورة لم تقم وكأن النظام لم يسقط حيث أكدت العديد من المنظمات الحقوقية أن عدد المعتقلين منذ تولي د. محمد مرسي العياط رئاسة مصر بلغ أكثر من 1900 شاباً من خيرة شباب مصر في سجون شديدة الحراسة والعادية يوجد المئات من شباب الثورة .
" الورد اللي فتح في سجون مرسي " عمل فني رائع لتوثيق تلك المرحلة الفارقة في تاريخ مصر بعد إندلاع ثورة 25يناير العظيمة  التي شهد لها العالم بنقائها وتجردها من حب الذات والمصالح الشخصية لشبابها  
 وكنموذج لما يدور داخل السجون والمعتقلات حالياً وقع إختيار فريق العمل لـ " بوابة الوفد الأكترونية "على أحد أبرز ضحايا قمع النظام الحالي وهو الناشط سامح المصري الملقب بـ " أسد الميدان"  لكي يروى  ما تعرض له من قهر وتعذيب داخل تلك السجون عهد الرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب حيث شهد إعتقال وسجن مئات النشطاء والثوار وتلفيق الإتهامات لهم وكان آخرها الناشطة السياسية سلمى الصباحي نجلة المناضل حمدين الصباحي مرشح الإنتخابات الرئاسية الذي كان ترتيبه الثالث بعد  د. محمد مرسي العياط والفريق احمد شفيق ذلك بهدف تشويه تاريخه النضالي والسياسي من أجل الفقراء والفلاحين .
يعرض العمل التسجيلي العديد والعديد من التجاوزات القانونية والإنتهاكات لحقوق الإنسان المهدرة داخل سجون مرسي وسجن العقرب على لسان الناشط السياسي سامح المصري ( أسد الميدان ) من خلال عدد ( 2 ) مقطع يوتيوب .

إرسال تعليق

0 تعليقات