أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 15 يناير، 2013

مصر - قرض بنك التنمية والإئتمان الزراعي للزواج لا يرتبط بالتنمية الزراعية

د. البطران 
قرار ظاهره الرحمة وباطنه العذاب : 
تشجيع الفلاح على تعدد الزوجات 
بقروض ميسرة
     ----- 
**يقول الخبر بصحيفة " الأهرام " المصرية الصادر بتاريخ اليوم-  ابتكر بنك التنمية والائتمان الزراعي أسلوبا جديدا لمواجهة العنوسة‏,‏ في ضوء الإحصاءات التي تشير إلي أن عدد العوانس بمصر بلغ‏9‏ ملايين نسمة‏.‏ وأعلن الدكتور محسن البطران رئيس البنك ـ في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الزراعة أمس ـ أنه سيتم منح قروض لشباب المزارعين
لإعانتهم علي تكاليف الزواج. وتتضمن مبادرته تشجيع تعدد الزوجات, بشرط الاكتفاء بزوجتين, حيث ستتم معاقبة المزارع الذي يقدم علي أكثر من زيجتين.
وكشف عن أن الفائدة الخاصة بقرض الزيجة الأولي تبلغ3%, بينما تبلغ لقرض الزيجة الثانية6%. ويعاقب الراغب في الزواج الثالث بفرض فائدة ضخمة عليه تزيد علي15%.
من ناحية أخري, انتقد البطران من يشككون في مساندة البنك للمزارعين, مشيرا إلي أن البنك قام بإسقاط مديونية37 ألف مزارع بالكامل.

----------
أفراح اليوم*
- ***القرار ظاهره الرحمة وباطنه العذاب . . والخبر لايكاد يصدق لولا  طالعناه بصحيفة "الأهرام " اليومية الرسمية .
ولكي نتأكد من تطابق وجهة نظرنا مع أبسط وجهات النظر التي جاءت متطابقة تماماً  ، مع وجهة نظرنا بمدي هيافة القرار وبعده كل البعد عن الموضوعية وتقدير المسئولية للسادة القائمين على أتخاذه سألنا تلميذاً بالمرحلة الإعدادية بسؤال إفتراضي هو : 
لو كنت مسئولا في مصر - كيف يكون الدعم للمزارعين ؟ فقال لنا  دون تفكير عميق : طبعا يكون عن طريق التقاوي والسماد وبالأدوات الزراعية وهكذا . 
وعندما قلنا له لماذا لا تقدم لهم الدعم بتقديم المساعدة للزواج مثلاً قال لنا على الفور : هو الفلاح لا أي ياكل  لما يروح يتجوز  . 
إلى هنا وبتلك الإجابة السريعة والبسيطة  إنتهى حوارنا مع تلميذ المرحلة الإعدادية . 
والسؤال الذي يتبقى لنا  كي نسأله  ويطرح نفسه بإلحاح شديد  موجه للدكتور / محسن البطران رئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعي :
-  ألا تعلم سياتكم أن مثل هذا القرار يعد إنحرافاً خطيراً عن رسالتكم  الرئيسية  التي إنشئ من أجلها البنك بقانون خاص بالإصلاح الزراعي منذ عام 1954 م  هو من أجل النهوض بالعملية الزراعية وإستصلاح الأراضى  في مصر وأن قراركم هذا دعوة مفتوحة لمزيد من إثقال كاهل الفلاح بالديون ودعوة صريحة لفتح باب السجون على مصراعيها أمام كل من يتعثر حتماً في السداد لأنه يعتبر كما تعلم سيادتكم ٌ بلغة رجال الإعمال هو قرض غير منتج ( إستهلاكي ) .وهو بمثابة سيف مسلط على رقاب الفلاحين لإذعانهم نحو تحقيق مآرب وأهداف أخرى لا يعلمها إلا الله والمقربون منكم .
والأيام ستثبت لكم صدق ما نقول في حال عدم الرجوع عن هذا القرار الخطير أو معالجته بقرار آخر  للحد من الآثار الجانبية لقراركم  العبقري .
                                            عبد الرحمن مدني 

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)