اخر الاخبار متحرك

مصر - الديمقراطية لا تسير بشكل صحيح


  الحكومة الألمانية :
الديمقراطية لا تسير بشكل صحيح في مصر
وكالات - أ.ش.أ
* قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفان زايبرت، إن مصر شريك هام لألمانيا في المنطقة، وما يحدث على الساحة الداخلية المصرية يؤثر بشكل مباشر على الجارة الأوروبية والمنطقة بأسرها، لذا "سنبقى على اتصال مع الحكومة المصرية لبحث آخر المستجدات على الساحة الداخلية المصرية".
وأضاف زايبرت: "حريصون على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وعملية التطور والإصلاحات والتحول في مصر".وأشار المتحدث إلى أنه منذ أسابيع قليلة، في 29 نوفمبر الماضي، التقى وزير الخارجية الألماني نظيره المصري، موضحا أن الرئيس محمد مرسى هو أول رئيس منتخب بإرادة مصرية، ولكن وزير الخارجية أعرب عن قلقه من سير العملية الديمقراطية، وهو ما يحدث على الساحة الداخلية المصرية من تظاهرات واحتجاجات، ما يعني أنها لا تأخذ مسارها الصحيح.
وحول رفض الحكومة الألمانية دعم مصر في الديون المستحقة عليها، وقيمتها 240 مليون يورو، قال زايبرت إنه "مثلما صرح وزير التعاون الدولي، ديرك نيبل، فإن الديون ستكون معلقة، وهذا ليس رفضا وإنما تعليق لديون لحين استيفاء الشروط".
وعن دعوة المستشارة إنجيلا ميركل لمرسي لزيارة ألمانيا 30 من يناير المقبل، قال إن "الدعوة مطروحة من المستشارة الألمانية، والرئيس مرسي قبلها، ولكن حتى هذا الوقت لا نستطيع تأكيد الموعد".

إرسال تعليق

0 تعليقات