اخر الاخبار متحرك

مصر - أخيراً أسدل الستار على إبتكار مخلوف لعلاج السرطان


مقررة لجنة أخلاقيات البحوث بوزارة الصحة تحذر:
عقار "مخلوف"
 خطير وشديد السمية
أصاب حيوانات التجارب بالفشل الكبدي والكُلوي
----
كتب : عبد الرحمن مدني
** نشرت جريدة المساء اليومية بعددها الصادر مساء أمس الثلاثاء 13 سبتمبر الجاري 2011م ، على صدر صفحتها الأولى خبراً عن نتيجة الإختبارات المعملية التي أجرتها الإدارة المركزية للبحوث والتنمية الصحية بوزارة الصحة المصرية لتحديد درجة السمية على عقارجديد لعلاج السرطان إبتكره كيميائ يعمل مدرساً بالمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم يدعى مخلوف ابراهيم مخلوف حيث أثبتت الإختبارات المعملية أن درجة السمية في هذا المركب تصل نسبتها إلى 99% .وأكدت على إستحالة إستخدام هذه المادة على الإنسان .
قالت د. نادية رجب القائم بتسيير أعمال الإدارة المركزية للبحوث والتنمية الصحية ومقررة لجنة أخلاقيات البحوث بوزارة الصحة : أن ما نشر عن تبني وزارة الصحة لعقار جديد لعلاج السرطان الذي إبتكره الكيميائ مخلوف ابراهيم مخلوف والورقة الخاصة بالعقار تم تقديمها إلى اللجنة العلمية وأخلاقيات البحوث في 17/1/2008 وتم رفضها ثم تقدم الكيميائي بورقة أخرى في 3/7/2011 بتوصية من د. عبد الحميد أباظة للعرض على اللجنة بإدارة البحوث وبعد دراستها تبين أنها لا ترقى إلى درجة الورقة البحثية " البروتوكول " وأن العقار المبتكر خطير وشديد السمية أصاب حيوانات التجارب بالفشل الكبدي والكُلوي .
أفراح اليوم *
أخيراً أُسدِلَ الستار على أسطورة الكيميائي مخلوف أبراهيم مخلوف مدرس الكيمياء بإحدى المدارس الثانوية الفنية بمدينة الإسكندرية التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية بعد صراع طويل وإدعاءات باطلة لعب فيها دور مخلب القط لتشويه صورة العالم المصري الجليل الدكتور محمد ابراهيم النجار أستاذ علم الدوائيات والسموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية بإيعاز من عميد كلية الطب السابق د. عبد العزيز بلال وبعض زملاء د.النجار بهيئة التدريس من فلول الحزب الوطني المنحل ورئيس جامعة الأسكندرية السابق للإطاحة به بعيداً عن كرسي العمادة بعد إحالته إلى مجلس تأديب الجامعة الذي جازاه بعقوبة اللوم بناء على تحقيق وهمي شارك فيه أحد أساتذة القانون بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية إلا أن محكمة النقد قضت بإزالة عقوبة اللوم مع الحكم لصالحه بتعويض مؤقت قدره الف جنيه في البداية راح مخلوف يدعي أمام ساحة المحكمة بأنه صاحب المركب الدوائي الذي توصل اليه الدكتور محمد ابراهيم النجار إلا أن خبراء معامل المركز القومي للبحوث أثبتوا إفتقار ذلك المركب الذي تقدم به مخلوف إلى الجهات البحثية لإختباره كدواء لجدية البحث العلمي ولا يصلح كعلاج لمرضى السرطان لما له من آثار جانبية خطيرة تهدد حياة الإنسان وبعدها ذهب ليحتال على أحدى شركات الأدوية لتصنيع أبتكاره كدواء لعلاج مرض السرطان وبعد إجراء التحاليل العلمية لدى معاملها أكتشفت أن تلك المادة هي عبارة عن ماء أكسجين ليس لها أي تأثير دوائي يذكر مما حدا بشركة الأدوية للدفع ببطلان العقد المبرم معه في غفلة من بعض المسئولين بإدارتها . و أخيراً حاول الكيميائي مخلوف أن يركب موجة ثورة 25 يناير الخالدة وراح يجدد الدعوى لفكرته والترويج لها منتهزاً الأوضاع الراهنة من خلال صحيفة المساء ويدعي بتبني وزارة الصحة لإبتكاره تمهيدا لإعتماده كعلاج دوائي إلا أن تلك المحاولة ولعلها الأخيرة قد باءت كسابقاتها بالفشل وإسدال الستار نهائياً لفكرته المبتكرة كعلاج لمرض السرطان وإنفلونزا الطيور كما كان يدعي بعد أن تبين لمعامل الإدارة المركزية التابعة لوزارة الصحة خطورة إستخدام تلك المادة كدواء على حياة الإنسان بعد إصابتها لحيوانات التجارب بالفشل الكبدى والكلوى الأمر الذي دعى صحيفة المساء إلى الأسراع في اليوم التالي لنشرها خبر تبني وزارة الصحة لفكرته وعلى الصفحة الأولى خبراً على مسئولية د. نادية رجب مقررة لجنة أخلاقيات البحوث بوزارة الصحة يحذر المواطنين من خطورة العقار لعلاج السرطان لسميته الشديدة وإصابته لحيوانات التجارب بالفشل الكبدي والكلوي .
محمود العريني
وكيل الوزارة 
الإسكندرية :
98% من الكتب الدراسية وصلت المحافظة

المساء : جابر جابر مدني
** ** صرح محمود محمد العريني وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية بانه تم الاستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية المختلفة..  وانه تم قبول جميع الناجحين في الشهادة الاعدادية بالصف الأول الثانوي العام والفني. كما تم الانتهاء من قبول جميع الأطفال المتقدمين برياض الأطفال والمدارس التجريبية والصف الأول الابتدائي من سن 6 سنوات حتي 8 سنوات.. واكد انه تم الانتهاء من انشاء "3" مدارس جديدة بتكلفة "14" مليون جنيه تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي تضم "63" فصلا وتستوعب "2835" تلميذاً وتلميذة مع تزويدها بالملاعب والوسائل التعليمية المختلفة..أضاف ان الكتب الدراسية بجميع المراحل التعليمية وصلت من مخازن الوزارة بنسبة 98% وتم تسليمها للمدارس وجار استلام باقي الكتب لتكون في ايدي التلاميذ بنسبة 100% وتم استكمال بعض المدارس الاعدادية بأجهزة الحاسب الآلي حيث انها اصبحت مادة اساسية لتلاميذ المرحلة.اكد بانه تم إصدار التعليمات لمديري ونظار المدارس بإعلان الجداول داخل الفصول في أول يوم للدراسة وتكليف المدرسين بعدد الحصص والمخصصة لهم ومتابعة أعمال التطهير والنظافة المستمرة لدورات المياه وحول أسوار المدارس. . . علي الجانب الآخر صرح سمير النيلي مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التعليم بانه تمت أعمال الصيانة ل"37" مدرسة بتكلفة 35.7 مليون جنيه وأشار إلي انه تم الانتهاء من حركة تنقلات المعلمين بين المدارس والادارات التعليمية والترقيات الجديدة عملا لاستقرار العملية التعليمية من أول يوم في الدراسة. كما تم استكمال العجز في هيئات التدريس ماعدا مدرسي التربية الموسيقية والفنية والحاسب الآلي والاخصائي الاجتماعي والنفسي.