اخر الاخبار متحرك

مصر - عبد الحليم حافظ - إهداء في ذكرى ميلاده

حليم 
في ذكرى ميلاد الغائب الحاضر
العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ :
نهدي شعب سوريا الشقيق
مجموعة من الإغاني الوطنية لمشاركته في الدفاع
 عن الأرض والعِرض 

كتب : عبد الرحمن مدني
** الأمس يوافق مرور 82 عاماً على مولد العندليب الأسمر الفنان الخالد عبد الجليم حافظ الذي ولد في 21 يونية عام 1929 م في قرية الحلوات إحدى قرى مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية شرق القاهرة - توفيت والدته بعد ولادته بإسبوع فنشأ يتيماً وقبل أن يتم عامه الأول توفى والده ليعيش بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة ..
   - هكذا كانت البداية التي نسجها القدر مروراً بقصة كفاح وعذاب وألم مع المرض لكي تصنع منه العناية الإلهية نجماً إستطاع أن يترك بصمته الفنية في عالم الغناء والطرب والعواطف والمشاعر في الأداء والتمثيل والتعبير عن الكلمة واللحن بكل الصدق والإحساس ولذا فإن اغانيه العاطفية والوطنية الممزوجة بالحماس ظلت باقية حتى اليوم بل وكأنها وليدة بالأمس القريب فأستعان بها ثوار 25 يناير في قلب الأحداث للتعبير عن مشاعرهم الصادقة نحو ما أقدموا عليه من تضحيات في الشهداء والجرحى لشباب في عمر الزهور من الجنسين حتى سقط النظام في 18 فبراير الماضي بعد 23 يوماً من إندلاع ثورتهم المجيدة 25 يناير من هذا العام2011 م .. . ومن بين تلك الأغاني للعندليب الأسمر التي ألهبت مشاعر ثوار 25 يناير : صورة صورة - فدائي – عدى النهار – ثورتنا المصرية – بلادي بلادي - بالأحضان - حكاية شعب - لفي البلاد يا صبيه - يا حبايب بالسلامة – ثورة غضب – سكت الكلام وغيرها ومعظمها من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي والفنان الشامل صلاح جاهين ومن الحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ورفاق كفاحه كمال الطويل ومحمد الموجي وبليغ حمدي .
ونترككم مع أحد اغانية الوطنية " بلادي "التي تميزت كغيرها بالصدق والحماس مع البوم ثورة 25 يناير الخالدة

وطبعاً باقي قصة حياة العندليب الأسمر لا يتسع المجال لتكرار سردها فهي بسهولة ويسر يمكنك معرفة تفاصيلها بزيارتك لأي موقع من المواقع الألكترونية ، سواء الفنية أو الخبرية وهي كثيرة ولتسهيل مهمة البحث ، اليك هذا الرابط للتعرف على قصة حياته كاملة .
أفراح اليوم*
إهداء إلى الشعب السوري الشقيق - هذا مع الأخذ في الإعتبار الفرق الكبير بين دوافع كلا الثورتين : ثورة 25 يناير 2011 ضد نظام مبارك وسياساته التطبيعية مع الكيان اليهودي والتفاهم مع الإمريكان على حساب المصالح القومية العربية ، وبين ما يمكن أن نطلق عليه في سوريا الآن تنفيذ المخطط الصهيو أمريكي الموسادي للسيطرة على مقدرات سوريا الشقيقة وموارد الدول العربية بإستخدام عناصر إرهابية ومرتزقة بإسم الدين لإحداث فوضى بين أبناء الوطن السوري . . النصر للشعب السوري وراء قيادته الباسلة الصامدة الشابة الشجاعة .