اخر الاخبار متحرك

المانيا - كيف تصبح منظماً لحفلات الزفاف


منظمة حفلات المانية برعت في تنظيم الحفلات 
هل يمكنك أن تصبح منظم حفلات 
ولم يسبق لك الزواج ؟! 
هامبورج:أفراح اليوم*
هل يمكن أن تكون منظم حفلات زفاف وأنت لم يسبق لك الزواج ؟ بالتأكيد إن ذلك يشبه أن تكون جزارا نباتيا.
تقول ماريون كيلر /47 عاما/ ، التي تسكن بالقرب من لودفيجسهافن في ألمانيا والتي تعمل كمنظمة حفلات زفاف منذ أعوام ، إن ثمة عددا قليلا من مخططي حفلات الزفاف في واقع الأمر قد سبق لهم الزواج.

وبالتعاون مع الغرفة التجارية في منطقة بلاتين الألمانية ، سيكون بمقدور كيلر قريبا منح طلابها شهادة تثبت أنهم شاركوا بنجاح في دورتها التدريبية التي تعقد على مدار ستة أسابيع ، وهي تعتبر ذلك مؤشرا على أن وظيفة منظم الحفلات بدأت تؤخذ أخيرا على محمل الجد.
حمائم بيضاء أمام المكتب ، الذي يشهد توثيق عقود الزواج ، أم حلم رومانسي بالزفاف على شاطئ أو في منطقة البحر الكاريبي؟ فعندما يريد الناس الزواج ، لا يكون هناك حدود لخيالهم في تصور كيفية القيام بذلك بشكل مختلف يظل عالقا في الأذهان ، ويظل جعل رغبات العروسين أقرب أو أبعد من الواقع مهمة تقع على كاهل منظم حفل الزفاف. وقد وصل هذا الاتجاه إلى ألمانيا بنهاية التسعينيات من القرن الماضي من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
وقالت كيلر إن طلب النصيحة من منظم حفلات الزفاف يشهد إقبالا متزايدا ، ولعل أحد الأسباب وراء ذلك هو أن الكثيرين أصبحوا على دراية بدور مثل هذا الشخص.
ولا يعلم على وجه الدقة عدد منظمي حفلات الزفاف في ألمانيا. وطبقا للغرفة التجارية في بلاتين ، فإنها وظيفة ذات مكانة ، والسوق المحتملة تعتبر ضخمة حيث يتم عقد قران نحو 370 ألف زوج سنويا في ألمانيا.
ويمكن أن يرتب منظم حفل الزفاف ما يترواح بين 30 إلى 50 حفلا سنويا. وترى كيلر أن ذلك هو الحد الأقصى نظرا لأن هناك أمورا كثيرة لابد من القيام بها لكل حفل على حدة.
وهناك عدد قليل من الرجال يعملون في هذا المجال ، وهي حقيقة أرجعتها كيلر إلى ألفة النساء بحفلات العرس وتنظيم الأشياء ، لكنها مقتنعة بأن أي فرد يمكنه أن يتعلم كيفية القيام بذلك.
وفي الدورة التدريبية التي تقدمها كيلر ، فإن منظمي حفلات الزفاف في المستقبل يتعلمون من الصفر ، أي من البداية ، فهم يتعلمون على سبيل المثال الامكانات المختلفة لتنفيذ المراسم والجوانب القانونية للزواج وإدارة الحدث وكيفية التعامل مع مقدمي الخدمات التي تعد جزءا من الزفاف ، كما أنها تحاول تعليم طلابها الاكتفاء الذاتي والتسويق.
وتعد كيلر واحدة من الكثير من منظمي حفلات الزفاف الذين لم يسبق لهم الزواج. ويظل السؤال هو :لماذا هناك عدد كبير للغاية من المنظمين لم يتزوجوا رغم أنهم يعلمون ، بشكل أفضل من غيرهم ، كيف يجعلون حفل زفافهم حدثا لا ينسى؟.
وتقول: "ربما لأنهم لا يستطيعون أن يقرروا كيف يمكنهم تنظيم زفافهم؟". "د ب أ"

إرسال تعليق

0 تعليقات